وصلتني رسائل كثيره تخص احداث حصلت اليوم في مهرجان الموروث الشعبي في منطقه الروضتين لكنها اقاويل وليست اخبار رسميا- اليوم هو اليوم النهائي للمهرجان .. ويقال ان هناك مشاركين ادعو ان اللجنه المنظمه ليست منصفه – وهناك من يقول ان مشاده كلاميه دارت بين الشيخ ضاري الفهد واحد المشتركين
شكرا للأخ سالم على الصور
– Posted using BlogPress from my iPad
الله يكفينا شر المشاكل ..
وصراحة شيء مؤسف ان تكون نهاية المهرجان هكذا ..
الله يهديهم بس لا تعليق
الخبال ياخذ حقه مرات
غنم و بعاربن ومادري شنو بعد !! الحمدلله والشكر
انا مو ضد الهواية
انا ضد الخبال
سمعنا عن الحادثة اليوم وشي يفشل
“غنم وبعارين ومدري شنو”
منو اللي سوى المسابقه ومنو اللي رعاها ؟
سمو الامير
ماله داعي كلها جائزة شنو بتموت يعني؟
و الله يفشلووون
الله يهديهم ويعافينا
شدعوووووه يا الاخوااااان ليش مستغربين وجنكم ناقدين بعد شفيها الغنم والابل ولا علي قولتكم بعارين ترا الشيوخ والامراء يتنافسون علي شراها ويشين الواحد لي تبرا من اصله ترا اغلب اهل الكويت كانو يردون الي القبايل بس مع التطور كلن ضيع نفسه ولاقام يدري منو اهو
السلام عليكم
انتم مو فاهمين الموضوع عدل
وللعلم حصلت مشاكل كثيرة بهذا المزاين
والقصة كلها مو عشان جائزة
القصة على المراكز وترتيب الابل
لانه حصل غش وتلاعب في المراكز من قبل ناس وهل هم اصحاب اللجنه الله واعلم
ونحن من الناس انظلمنا بالترتيب
لكن الحمدلله على كل حال
والي تشوفونهم اغلبهم انظلموا
واغلبهم ناس اصحاب أموال وعسى الله يزيدهم من نعيمه
والأغلبية كلفه المقر والمصاريف اكثر من ١٥ الف دينار
يعني ماهمه جائزه
لكن الاهم ترتيبه بين المتسابقين
يعني تخيلوا شخص يستحق المركز الثاني يطلع بالمركز ٨ !!!!!
وشخص المفروض ترتيبه ١٣ يطلع بالمركز ٣ !!!!!
وبكل صراحة تنظيم المهرجان مع الاسف فاشل ولجنة الله يصلحها
وكانت اغلبها تنفيع ومصالح
والسنه الجاية اذا كانت نفس اللجنة
صدقوني ماراح تشوفون مشاركات نفس هالسنه
وكثير ناس أعرفهم ماراحوا وماستلموا الجوائز
وصدقوني الكلام كثير لو بقعد ساعه ماراح اخلص
البعارين مالها شغل بالموضوع ولا الاغنام بس مهما علووو بالبنيان يبقووون اعراب وفي فرق بين العرب اصحاب المدن والقرى والاعراب والصراحه صاحب السمو الله يحفظه حاول يرزهم ويسنعهم بس الصارحه …..لا تعليق
ال صباح من قبيلة عنزه والي انت اتقول عنهم اعراب اهم
اساس كل حضاره بالعالم بس صج هذا عصر الرويبضه ومبين من حجيك جاهل ترى الرسول عليه الصلاة والسلام ارسلوه اهله يتعلم عند الاعراب علي قولتك ومثله مثل كل الانبياء اشتغلو في مهنة الرعي يعني لوفيهم شي جان ربي ماأرسله عندهم ولاأوحي للانبياءبهالمهنه والله يصبرني علي هالتخلف
ال صباح من قبيلة عنزه واللي انت تقول انت عنهم اعراب اهم اساس كل حضاره بالعالم بس صج عصر الرويبضه ومبين من كلامك انك جاهل ولا كان عرفت انه محمد عليه الصلاة والسلام اهله ارسلوه عند الاعراب عشان يتعلم عندهم ولوفيهم شي كان ربي مااوحي لهم يرسلونه للاعراب وترى.الانبياء اشتغلو بالرعي
وانت ودك تفلسف ماعرفت عرب واعراب يعني شنو فرس وروم ولا شنو
يخاطبني السفيه بكل قبح فأكره أن أكون له مجيبا
يزيد سفاهة فأزيد حلماً كعود زاده الإحراق طيباً
للي يتفلسف وهو مايعرف معني كلمة اعرابي
الاعراب هم من يعيش بني ظهرانيي العرب ويتكلمون لغتهم ولا ينسبون لهم ولا يعرف لهم قبيلة ينسبون لها فيقال
اعرابي
اما العرب فكانت نسابه تنسب الي قبائلها عند ذكرهم لهاذا الرجل في عرض حديثهم وهم يحدثون عنه
كقولهم رجل من هوازن او رجل من قريش او رجل من قحطان
ااولا دعني اقول لك
ماهوا مصدر معرفتك عندما قلت ان الأعراب سكان الباديه
لوكان كلامك هذا يقبله العقل والمنطق
لما جاء قوله تعالي في الايه التاليه من سورة يوسف
{وجاء بكم من البدو}يوسف:100
لم يقل وجاء بكم من الاعراب وأعلم أن القران وعلوم تفسيره لا يخلط بين معني بدو وأعراب
ألبدو بدو وهم سكان الصحاري واهل الأبل والمواشي
وقد رعى جميع الانبياء الغنم وأرسل حبيبنا محمد (ص)الي بني سعد من هوازن ولا تخفاك الغايه اللتي
أرسل من اجلها
محمد صلي الله عليله وسلم اودع عندبني سعد من هوازن وهم عرب وليست اعراب
ام حسبت ان رسول الله قدر له ان يترعرع بين الاعراب لقد ذهب به الي العرب واودع عندهم لفصاحة لسانهم
ولم يودع بابي هوا وامي عند الاعراب
وبني سعد كانوا اهل ابل ومواشي ويسكنون الباديه فلماذا لم يقولوا
اودع حبيب الله عند الاعراب
هذا هوا الصح والواقع الذي يقول به العرب والقران وعلوم اللغه الفصحي وقواميسها
أعلم وليكن في علمك وعلم الأخرين و من يقول بأن الأعراب هم البدو هم أنفسهم من لاينتمون الي
قبائل العرب ولن أذكر فئتهم وأصرح بأسمائهم حتي لا أتهم بالعنصريه فحقدهم علي أبناء الباديه لا