الرئيسية / منوعات / تغيير شكل خزانات مياة زمزم في مكة المكرمة

تغيير شكل خزانات مياة زمزم في مكة المكرمة

من منكم يتذكر تلك الخزانات القديمة (البرتقالية) التي قامو بتغييرها إلي اللون (البيج) في اواخر التسعينات .. وجدت في رحلتي هذه إلي مكه المكرمة انه تم تغيير تلك الخزانات قبل اسبوعين تقريبا إلي خزانات اخرى مربعه الشكل يميزها سهولة فتح (حنفيه) الماء وإغلاقها على عكس التي كانت تفتح بالسابق عن طريق الضغط عليها  ..  والملاحظ ايضا انها اصبحت مقفله بـ قفل أي لا يستطيع احد فتحها كـ السابق الامر الذي كان يجعلها ملوثه .. يبدو لي أيضا انها قد تستوعب حجم أكبر من الماء ..

شاهد أيضاً

فيديو : كلب يفوز بجائزة ابشع كلب بالعالم .. ولديه ٣٠ الف متابع على انستغرام

https://www.youtube.com/watch?v=LvFbz4khdtE   الكلب القبيح .. يفوز بلغب اقبح كلب بالعالم … ولديه ٣٠ الف متابع …

7 تعليقات

  1. تقبل الله طاعتك
    وجزاهم الله خير السعوديه على إهتمامهم بالمعتمرين والحجاج

  2. وداعاً «ترامس» مياه زمزم البرتقالية

    صحيفة عكاظ العدد 16467 رقم الصفحة 6 بتاريخ 29/10/1432

    نشرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أكثر من أربعة آلاف حافظة جديدة لمياه زمزم داخل المسجد المكي الحرام أمس، إذ يختلف تصميم البرادات (ترامس) عن المعهودة والمعروفة باللون البرتقالي، التي استمرت في الخدمة أكثر من 25 عاما.
    وقال مدير إدارة سقيا زمزم عبدالحميد المالكي إن البرادات الجديدة صنعت خصيصا للحرم المكي، وهي ألمانية الصنع، وصنعت من مادة بلاستيكية قاتلة للبكتيريا، وتتميز بسهولة حملها وتخزينها وجودتها العالية في حفظ برودة الماء، إضافة إلى قوة الخامة التي صنعت منها، وتبلغ سعتها 40 لترا. وبين عبد الحميد المالكي أن الخطوة الجديدة تمثل أولى مراحل الاستغناء عن حافظات زمزم المعروفة، وستتم عملية الإحلال بالتدرج خاصة بعد توقيع العقد مع الشركة المشرفة، مشيرا إلى أن قيمة الدفعة الأولى من البرادات الجديدة بلغت 1.3 مليون برادة.

  3. تقبل الله طاعتك

  4. فايدتها من ناحية عدم الفتح من فوق وايضاً مثل ماذكرت تغيير حنفية الماء

    ولكن شكل القديم يبقى بالقلب

    تقبل الله منك ولعلنا نشوفك بالمرة الجايه مع ابو فلان اللي مواعدينه بعشاء من البيك والى الحين ماشفناه :p

  5. حلو شكلها والله ومميزاتها جيدة من ناحية انه ماتنفتح هذا احسن شي لان قبل البعض من (الخوارج) يفتحونها ويحطون دولكة ويعبون والناس ماتدري تشرب

  6. الله يجزيهم خير يا رب من يعمل لراحة المسلمين ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.