الرئيسية / منوعات / ماذا تعرف عن مستشفى جابر ؟ متى ينتهي ؟ هل تريد مشاهدته الان ؟

ماذا تعرف عن مستشفى جابر ؟ متى ينتهي ؟ هل تريد مشاهدته الان ؟

 

 

 

منذ سنوات ونحن نسمع عن مستشفى جابر ولا نعلم إلي اين وصل هذا المشروع وهل هو مستمر ام متعطل .. خصوصا ان كثر الكلام حول شبهات لـ سرقات في بداية المشروع .. والاقاويل كثيرة لكن الحقيقة عند رب العالمين .. سأحاول في هذا الموضوع شرح بعض الامور المتعلقة بالمستشفى ..

 

بدأ العمل بالمشروع رسمياً عام 2009 ومن المفترض ان ينتهي المشروع في نهاية سنة 2013 .. ويذكر ان المشروع تعطل مدة 4 شهور في البداية بسبب وجود مياة في الارض وتم السيطرة على المشكلة .. وتم انجاز حتى الان من 22% وتعد هذه النسبة هي الاساس . مساحة المشروع هي 720 الف كيلو متر مربع .. وقيمة المشروع الاجمالية 300 مليون دينار كويتي مقاول المشروع (شركة المقاولون العرب) تحت اشراف شركة بريطانية مختصه بـ بناء المستشفيات (langdon wilson) .

 

وكـ نوع من الشفافية للمواطنين وفرت وزارة الاشغال ديوانية في الموقع ترحب بزيارة اي مواطن يحب ان يستفسر او يرا بنفسه تفاصيل المشروع وهي كل يوم اربعاء من الساعة 7:30 حتى 9:30 صباحاً .. او اي استفسار على حساب المشروع بتويتر @JaberHosp – والجميل ان شباب كويتيين موظفين في وزارة الاشغال هم المشرفين على هذا الحساب والديوانية . وللأمانة وجدت الشباب متفائلين جداً للمشروع إلي انهم يواجهون هجمه شرسه واتهامات بالسرقة من المواطنين .. ويرجع هذا كما قلت قبل قليل لـ سوء سمعه المشروع في بدايته .

ويستطيع اي شخص مشاهدة كامرات بث مباشر موجهه على المشروع وتعمل على مدار الساعة من خلال هذا الرابط – اضغط هنا –

 

 

يتكون المستشفى من سبعة أدوار و دور ثامن مقسم لأجنحة V.I.P و V.V.I.P و جناح أميري. هذا التقسيم يجعل المستشفى الأكبر في الشرق الأوسط و السادس عالمياً. يخدم المستشفى 600 ألف نسمة، و بتوافر 1168 سرير مقارنةً مع المستشفيات الموجودة حالياً في الكويت بقدرة استيعابية لا تتعدى ال400 سرير. أيضا في مستشفى جابر هناك 26 غرفة عمليات بعضها متصل مباشرة بالصوت و الصورة بمستشفيات في أمريكا لأخذ استشارات طبية أثناء العمليات عند الضرورة.

مستشفى جابر يحتوي على وحدة مركزية معزولة للطاقة موجودة في عمق ٢٢ متر تحت الأرض ، تحوي المكيفات و مولدات الطاقة وخزانات المياه. الفكرة وراء العزل ببناء خاص و تحت الأرض أن يتم إبعاد اي مشاكل من وحدة الطاقة ممكن أن تأثر على المرضى مثل الاهتزازات المزعجة أو الأصوات العالية، و في حال حدوث أية مشكلة تقنية لن تحتاج فرق الصيانة للدخول داخل المستشفى للوصول إلى الخلل بل من الخارج حفاظاَ على راحة المرضى.

حتوي المستشفى على مول صغير فيه بعض محلات الهدايا والكافيهات المتنوعه .. وتستوعب مواقف السيارات حوالي 4700 سيارة بدور أرضي و ثلاثة أدوار تحت الأرض .. أيضاً يحتوي المستشفى على مبنى خاص و معزول كمركز كامل لطب للأسنان (عيادات الأسنان) يستوعب ٨٠ سريراً .. وثلاث مهابط للطائرات العامودية .. ومسرح ضخم لإلقاء المحاظرات .

لنتفائل .. وننتظر 22 شهر .. حتى موعد انتهاء المشروع .. (ديسمبر-2013) ..

 

 

شاهد أيضاً

فيديو : كلب يفوز بجائزة ابشع كلب بالعالم .. ولديه ٣٠ الف متابع على انستغرام

https://www.youtube.com/watch?v=LvFbz4khdtE   الكلب القبيح .. يفوز بلغب اقبح كلب بالعالم … ولديه ٣٠ الف متابع …

10 تعليقات

  1. ودي امرض ههههه

  2. معليش 720 ألف متر مش ألف كيلو متر ولا معناته المستشفى أكبر من الكويت بأربعين مرة تقريبا.
    النقطة الثانية البريطانيين دائما شركاتهم شغالين بره ديرتهم وكله تاخذ ميجا بروجيكت بالخليج ياخي يبطون جبدي حدهم نصابين.

  3. المشروع من أروع ما يكون وأن شاء الله يشتغلون فيه مو مثل اللي صار مع مشروع مترو الكويت..

    • المشروع روعه. بس أسأل عن المقاولون العرب و بعدين راح اتعرف اذا المشروع نظيف أو فيه مشاكل و عيوب

  4. خوفي يصير مثل استاد جابر
    كدينا خير

  5. عفوا.بس انا شفت بمصر جسر من ابداعات المقاولون العرب و مريت على هالجسر.وهو مجرد جسر منحني بالقاهره من ضمن مشروع جديد سنة 99.كان الجسر فاشل و البناء مو نظيف نهائيا و أعذروني.متى كانوا المصريين أمناء في أي عمل.زادت الرشاوي بالكويت بسببهم.فما اعتقد المستشفى راح تكون بدون عيوب.بدايات الكويت بالتمدن كان على أيد شركات كوريه و الدليل بقاء أعمالهم لحد الآن بدون مشاكل و عيوب.ومثل ما ذكر الأخ قبلي أن الأنجليز نصابين.يعني حط اثنين كلكجيه بمشروع و شوف النتيجه.للأسف حلالنا ضايع و ما اعتقد شوية شباب كويتي يشرف على الموقع راح يطلع عيوب المشروع.احنا عارفين البير و غطاه

  6. mohammed alhussaini

    اممم مستشفى كل ٢٥ سنه

  7. قال الرسول صلى الله عليه وسلم
    تفائل بالخير تجده

    وأحنا متفائلين بخير إنشاءالله

  8. جان خلو مجموعة بن لادن السعودية تسوي المشروع ولو كان الانفاق اكثر لكن شغل مضمون اما هذيل ماتضمنهم

    والله يستر من مشروع جسر الشيخ جابر لايعطونه هالشركة بعد !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.