الرئيسية / منوعات / فيديو: شيخ قطري يترجم خطبة الوداع ويلقيها في كنيسه

فيديو: شيخ قطري يترجم خطبة الوداع ويلقيها في كنيسه

 

 

httpv://www.youtube.com/watch?v=LV5jJjrVTug

 

مشهد لـ شاب قطري من الاسرة الحاكمة (سعود عبدالرحمن ال ثاني) وهو في احدى الكنائس لـ يلقي خطبة الرسول صلى الله علية وسلم المشهورة بخطبة الوداع ..  الحادثه حصلت في فعالية للجامعه لإلقاء خطاب ديني فـ اختار الشاب ان يترجم خطبة الوداع ويلقيها على الجميع .

YouTube link

شاهد أيضاً

فيديو : كلب يفوز بجائزة ابشع كلب بالعالم .. ولديه ٣٠ الف متابع على انستغرام

https://www.youtube.com/watch?v=LvFbz4khdtE   الكلب القبيح .. يفوز بلغب اقبح كلب بالعالم … ولديه ٣٠ الف متابع …

9 تعليقات

  1. اجتزاء وتحريف للخطبة

    • laish il dislikes… ana hona ma gal shay gala6. il tarjama 7aaaaaaaaaail b3eeda 3n il khu6ba il a9lya. 3la il 3umoom. ya36y il 3afya il waled.. bas mayjooz y7aref bil khu6ba

      قال ابن إسحاق : ثم مضى رسول الله صلى الله عليه وسلم على حجه فأرى الناس مناسكهم وأعلمهم سنن حجهم وخطب الناس خطبته التي بين فيها ما بين فحمد الله وأثنى عليه ثم قال : (أيها الناس اسمعوا قولي، فإني لا أدري لعلي لا ألقاكم بعد عامي هذا بهذا الموقف أبدا، أيها الناس إن دماءكم وأموالكم عليكم حرام إلى أن تلقوا ربكم كحرمة يومكم هذا، وكحرمة شهركم هذا، وإنكم ستلقون ربكم فيسألكم عن أعمالكم وقد بلغت، فمن كان عنده أمانة فليؤدها إلى من ائتمنه عليها، وإن كل ربا موضوع ولكن لكم رءوس أموالكم لا تظلمون ولا تظلمون. قضى الله أنه لا ربا، وإن ربا عباس بن عبد المطلب موضوع كله وأن كل دم كان في الجاهلية موضوع وإن أول دمائكم أضع دم ابن ربيعة بن الحارث بن عبد المطلب، وكان مسترضعا في بني ليث فقتلته هذيل فهو أول ما أبدأ به من دماء الجاهلية. أما بعد أيها الناس فإن الشيطان قد يئس من أن يعبد بأرضكم هذه أبدا، ولكنه إن يطع فيما سوى ذلك فقد رضي به بما تحقرون من أعمالكم فاحذروه على دينكم أيها الناس إن النسيء زيادة في الكفر يضل به الذين كفروا، يحلونه عاما ويحرمونه عاما، ليواطئوا عدة ما حرم الله فيحلوا ما حرم الله ويحرموا ما أحل الله. إن الزمان قد استدار كهيئته يوم خلق الله السموات والأرض وإن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهرا، منها أربعة حرم ثلاثة متوالية ورجب مضر، الذي بين جمادى وشعبان. أما بعد أيها الناس، فإن لكم على نسائكم حقا، ولهن عليكم حقا، لكم عليهن أن لا يوطئن فرشكم أحدا تكرهونه وعليهن أن لا يأتين بفاحشة مبينة فإن فعلن فإن الله قد أذن لكم أن تهجروهن في المضاجع وتضربوهن ضربا غير مبرح فإن انتهين فلهن رزقهن وكسوتهن بالمعروف واستوصوا بالنساء خيرا، فإنهن عندكم عوان لا يملكن لأنفسهن شيئا، وإنكم إنما أخذتموهن بأمانة الله واستحللتم فروجهن بكلمات الله فاعقلوا أيها الناس قولي، فإني قد بلغت، وقد تركت فيكم ما إن اعتصمتم به فلن تضلوا أبدا، أمرا بينا، كتاب الله وسنة نبيه. أيها الناس اسمعوا قولي واعقلوه تعلمن أن كل مسلم أخ للمسلم وأن المسلمين إخوة فلا يحل لامرئ من أخيه إلا ما أعطاه عن طيب نفس منه فلا تظلمن أنفسكم اللهم هل بلغت ؟ فذكر لي أن الناس قالوا : اللهم نعم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” اللهم ا شهد)

  2. جزاه الله خير

  3. الله ينفع بك الأمه 3>

  4. شلفايدة, الإلقاء ممل جداً, طبقات الصوت ماتتفاعل مع الكلمات القوية, ونسى أهم شيء, انه يطالع الجمهور.

  5. فيه ناس اهم شي عندها النقد بدون ماتهتم لاصل الموضوع، لو كان كويتي وصلتوه فوق السما 🙂

    • تعرف ليش ؟
      لانه بس قطري !!!

      ما ادري ليش كل هالحقد على القطريين

  6. الله يجزيه خير ان شاء الله …
    واللي ينتقد لمجرد النقد اعملوا مثل ما عمل بدل نقد ماله اي معنى…
    واللي انتقد انه ما يطالع الناس شوف سنه واحكم هو شاب وخجول ..واللي يقول اختزل الخطبة هو قاعد في مكان مقرر الوقت اللي له ان يلقي الخطبة يعني مش معطنه اليوم كامل …
    واللي يقول ملل ايش تبية يسوي مثل يحط دنبك ويرقص لك ..هذي خطبة دينية من اقوال الرسول ومترجمة يعني مش مرتجلها ويجب ان يكون عند القاء محترم ومتاثر ..
    المرة الجاية ان شاء الله بنرسل له ايميل وبنقول له اخطب وجنبك دي جي ..
    صج انتقاد لمجرد الانتقاد …

  7. انا شفت تعليق جميل وحذف ليش ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.