الرئيسية / منوعات / تجربتي لتأجير عدسه من @PhotoLenders

تجربتي لتأجير عدسه من @PhotoLenders

قبل ايام قررت استئجار عدسه لكامرتي (Canon 60D) علماً اني املك عدستين 18.135mm وعدسه  50mm f/1.4  … الا انني لدي شعور قديم برغبتي لشراء عدسه 70.200mm f/2.4  وتذكرت ان هناك موقع كويتي يقوم بستئجار العدسات بمدد مختلفه منها يوم او اربع ايام او اسبوع .. فـ تحدثت مع المسؤول في حساب تويتر وستأجرت العدسه التي وصلتني بالوقت المحدد مع المندوب .. قيمة العدسه 650 دينار كويتي ..

 

بالنسبه لأداء العدسه .. كان (مذهل) بكل ما تحمله الكلمة من معنى  .. كما تخيلت بالضبط حتى انني قررت بعد التفكير ان لا اشتريها بل استأجرها عندما احتاج لها .. فـ انا لا احتاج لمثل هذه العدسه الا في السفر .. وليست اي سفره بل تلك الرحلات التي بها اماكن تستحق التصوير .. اي ان ادفع ٨٠ دينار لستئجارها بالأسبوع الواحد كل سنه تقريباً .. افضل من ان ادفع 650 دينار ولا استخدمها الا اسبوع واحد كل سنه …  (مجرد حسبه شخصيه) قد تختلف مع البعض ..

 

اما انطباعي عن العدسة .. فقد كانت رائعه من ناحيه العزل ونسبه العزل  و (حدّة) الصورة .. وهي مناسبه جداً لتصوير الاشخاص في اماكن مفتوحه وكبيره كنت اتمنى ان اضع لكم امثله لتصويري للأشخاص الذين كنت بصحبتهم لكن لا  اعلم اذا كانوا يوافقون او يرفضون وضع صورهم في موقعي لذا وضعت بعض الصور التي التقطتها لأشياء ثابته .. ويبدو العزل ونسبته واضحه في تلك الصور  ..

 

عيوب العدسه .. واجهت اكثر من عيب بصراحه ولكن مميزاتها تشفع لها تلك العيوب من وجهه نظري .. العيب الاول انك تحتاج لأن تكون بعيد بعض الشيء عن هدف التصوير … والعيب الثاني والاهم .. وزن العدسه الثقيـــل ..

وأخيراً كل الشكر على التعامل الراقي لـ موقع PhotoLenders.com واعدهم انه لن يكون التعامل الاخير فـ موضوع استئجار العدسات اعجبني جداً..

حسابهم على الانستغرام او تويتر : PhotoLenders@

 

شاهد أيضاً

فيديو : كلب يفوز بجائزة ابشع كلب بالعالم .. ولديه ٣٠ الف متابع على انستغرام

https://www.youtube.com/watch?v=LvFbz4khdtE   الكلب القبيح .. يفوز بلغب اقبح كلب بالعالم … ولديه ٣٠ الف متابع …

7 تعليقات

  1. احم احم الصوره اللي قبل الاخير شنو نوع المشروب هذا :p

    النيه مو صافيه :p

  2. 70-200 2.8 وليس 2.4

  3. بالطبع انها عدسه رائعه جدا
    لكن بالنسبه للعيب الاول انه ليس عيب لانها عدسه زوم وان امتاد العدسه الفعلي مع الكامره التي تحملها ليس من 70 الى200 بل اكثر لانه هناك فرووق بين الفول فريم والكروب سنسر .

  4. صور روعه

    والله يبيله اجرب العدسة

    اشكرك على الموقع

  5. Abdulrhman saad

    شي ممتاز ويوفر عليك فلوس العدسه وإن شاء الله راح استأجر منهم قبل لا اسافر

  6. فكرة التأجير جدا ً عجبتني .. العزل جبار ما شا الله ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.