الرئيسية / حوادث و مواقف / فيديو: شاهد أول بث مشترك بين التليفزيون المصري والإسرائيلي

فيديو: شاهد أول بث مشترك بين التليفزيون المصري والإسرائيلي

httpv://www.youtube.com/watch?v=VgLld1bpNzc

بث «الأرشيف الإسرائيلي»، عن عدد من مقاطع الفيديو، المتعلقة باتفاقية «كامب ديفيد»، بمناسبة مرور 35 عامًا على توقيع معاهدة السلام المصرية- الإسرائيلية، في مارس 1979، وتضمنت مقاطع الفيديو المنشورة على قناة الأرشيف الإسرائيلي على موقع «يوتيوب»، مقطعين لأول بث مشترك بين التلفزيون المصري والإسرائيلي، ويقدمه الإعلامي، معتز الدمرداش.
وقال «الدمرداش» في المقطع الأول: «نحييكم من تلفزيون جمهورية مصر العربية ونقدم لحضراتكم هذه الليلة بالاشتراك مع التلفزيون الإسرائيلي برنامجًا خاصًا عن السلام وذلك بمناسبة تنفيذ اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل، وإتمام الانسحاب الإسرائيلي النهائي من سيناء، فقد سعت مصر إلى السلام أملًا في أن تنتشر ظلاله ليس فقط على منطقة الشرق الأوسط بل وعلى العالم أجمع، فالسلام كما تؤمن به مصر، رسالة كبرى لا تتجزأ ومن حق الشعوب كلها أن تعيش في سلام وأمان».
وفي المقطع الثاني، تحدث «الدمرداش» عن الفن في مصر وإسرائيل، وقال: «الفن في مصر والفن في إسرائيل، سنقدم أولًا من مصر رقصة الحجالة لفرقة رضا إحدى الفرق التي تقدم الفولكلور المصري، وقد وضع ألحانها الموسيقار المصري الراحل، علي إسماعيل، تليها أغنية إسرائيلية تدعو للسلام، والأغنية بعنوان غدًا».
وأضاف معتز الدمرداش: «من كلمات الأغنية: غدًا حين يخلع الجيش ثيابه، فقلوبنا سوف تؤدي له التحية، وبعدها كل فرد سيبني بيديه ما كان في باله اليوم حلمًا، ليست هذه بحكاية ولا حلم. الأغنية من كلمات وألحان الشاعرة الإسرائيلية نعومي شيمر، وتؤديها المطربة ياردينا أرازي، بمصاحبة فرقتها»

YouTube Link

شاهد أيضاً

فيديو لـ اغبى حرامي بالعالم !!

https://www.youtube.com/watch?v=7hD6nNcvBu0   قد يكون هذا اللص هو اغبى لص ستشاهده .. وهو يحاول سرقه جهاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.